ريال يريد رونالدو ، بينما تتواضع طموحات أندية أسبانيا الأخرى فى سوق اللاعبين

اذهب الى الأسفل

ريال يريد رونالدو ، بينما تتواضع طموحات أندية أسبانيا الأخرى فى سوق اللاعبين

مُساهمة  raul akon في السبت مايو 24, 2008 9:29 pm

في الوقت الذي يحلم فيه بطل الدوري الاسباني لكرة القدم ريال مدريد بضم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوفه ، تعتبر خطط بقية الاندية الاسبانية حول نشاطها بسوق انتقالات اللاعبين هذا الصيف أقل طموحا بكثير.

وذكرت وسائل الاعلام الاسبانية أن رئيس ريال مدريد رامون كالديرون مستعد لدفع ما يصل إلى مئة مليون يورو (91ر155 مليون دولار) للحصول على خدمات الجناح البرتغالي الذي ساعد فريقه الانجليزي مانشستر يونايتد في إحراز لقب بطولة دوري أبطال أوروبا مساء الاربعاء الماضي.

ونقلت صحيفة "ماركا" الاسبانية في عددها الصادر اليوم التالي عن رونالدو قوله "في الاسبوع المقبل سيكون مستقبلي معروفا ، وسيكون الجميع سعداء".

ويسعى كالديرون جاهدا لجلب المزيد من النجوم البارزين إلى "استاديو بيرنابيو" سواء من أجل قيادة ريال مدريد لبلوغ أدوار متقدمة في دوري الابطال ، حيث خرج الفريق من دور ال16 بالبطولة الاوروبية في أعوامها الاربعة الاخيرة ، أو لتحسين وضع النادي على خريطة التسويق العالمية.

وغطى الحديث المستمر عن احتمال ضم رونالدو إلى ريال مدريد ، على بقية مشاريع النادي الاخرى في سوق اللاعبين هذا الصيف والتي تشمل ضم كلاس-يان هونتيلار من أياكس الهولندي وديدييه دروجبا من تشيلسي الانجليزي ودييجو ميليتو من ريال سرقسطة الاسباني وألكسندر هليب من آرسنال الانجليزي.

ولا يبدو أن كالديرون ، الذي كان متواجدا في نهائي دوري الابطال باستاد "لوجنيكي" بموسكو ، يضع عينه حاليا على أي لاعب آخر بخلاف رونالدو ، وقد يستمر مسلسل مطاردة كالديرون لرونالدو وتمسك مانشستر باللاعب طوال الصيف.

من ناحية أخرى ، يبدو فياريال ، الذي أنهى الموسم الماضي محتلا المركز الثاني بالدوري الاسباني في أفضل إنجاز يحققه النادي بالبطولة المحلية طوال تاريخه ، عاقدا العزم على ألا تتجاوز إنفاقاته خلال الصيف مجرد جزء يسير من نفقات ريال مدريد الهائلة.

وأصبح فياريال قريبا من الاعلان عن ضم البرازيلي المخضرم جوزيه إدميلسون من نادي برشلونة الاسباني.

وتضم قائمة أبرز اللاعبين الذين يرغب النادي في التعاقد معهم المهاجم خوسيبا لورينتي لاعب بلد الوليد الاسباني وريكاردو أوليفييرا لاعب آيه سي ميلان الايطالي الذي أمضى الموسم الماضي بصفوف ريال سرقسطة ، الهابط مؤخرا لدوري الدرجة الثانية الاسباني ، على سبيل الاعارة.

أما برشلونة فسيحتاج لانفاق أكثر بكثير من فياريال خلال حملته لإعادة بناء فريقه ، ومع ذلك لا يعتقد أنه قد يصل إلى نفس درجة ريال مدريد في الانفاق.

ويعمل برشلونة حاليا على تقليل السعر المطلوب منه مقابل ضم لاعبي اشبيلية دانييل ألفيس وسيدو كيتا مع استمرار مفاوضاته مع رئيس اشبيلية صعب المراس ماريا ديل نيدو.

وكانت صحيفة "سبورت" القطالونية قد نقلت عن ألفيس قبل يومين قوله "لقد أمضيت عامين في انتظار التوقيع لبرشلونة" في تجسيد لشعور اللاعب بالاحباط بسبب تعسف ديل نيدو في مطالبه.

كما يسعى برشلونة لضم مهاجم فريق ليون الفرنسي ومنتخب فرنسا كريم بنزيمة ومدافع ديبورتيفو لا كورونا فابريتسيو كولوتشيني ، وإن كان أهم ما يشغل برشلونة حاليا هو التخلص من اللاعبين غير المرغوب فيهم بصفوفه.

ووضع اشبيلية ، من جانبه ، خطة ذكية بميزانية محدودة للاستثمار في سوق اللاعبين هذا الصيف حيث ينوي ضم الأفريقيين الصاعدين ندري روماري ويوهان بيليه من لو مان الفرنسي.

وأوشك أتلتيكو مدريد على إنهاء إجراءات ضم المدافعين جوني هيتينجا من أياكس الهولندي وتوماس أويفالوسي من فيورنتينا الايطالي.

وسيسعى أتلتيكو بعدها لضم مهاجمي سرقسطة أوليفييرا وأوسكار جونزاليس إلى جانب لوتشو جونزاليس من بورتو البرتغالي.

ويستعد بلنسية لانفاق مبالغ أقل حتى من اشبيلية وأتلتيكو هذا الصيف.

وترددت شائعات قوية بأن رئيس النادي خوان سولير لا يسعى لبيع أسهمه ببلنسية وحسب وإنما يسعى أيضا لبيع نجوم النادي الرئيسيين مثل ديفيد سيلفا وديفيد فيا.

ورفض مارسيلينو جارسيا ، الذي استقال مؤخرا من تدريب راسينج سانتاندر ، في الاسبوع الماضي تولي تدريب بلنسية بسبب هذه الشائعات.

بينما كان على سولير يوم الاربعاء الماضي أن يقطع وعدا للتركي أوناي إمري بأنه لن يبيع سوى نجم كبير واحد فقط هذا الصيف حتى يتمكن من إقناع المدرب الشاب بترك منصبه في ألميريا من أجل تولي تدريب بلنسية.

ومع ذلك يعتبر بلنسية أحد الاندية الساعية للاستفادة من سقوط سرقسطة ، حيث أبدى اهتماما خاصا بلاعب وسط الفريق ألبرتو زاباتير والمهاجمين ميليتو وسيرجيو جارسيا.

_________________
REAL MADRID FOR EVER
avatar
raul akon
مشرف
مشرف

المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 20/04/2008
العمر : 27
الموقع : www.kooora.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.alzaeem.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى